مبادرة درهمي للوعي المالي الشخصي

أطلق المجلس مبادرة درهمي للوعي المالي الشخصي، التي تعد الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي، في شهر ديسمبر 2010 بهدف نشر الوعي المالي وتثقيف أفراد المجتمع بالمسائل المالية ذات الصلة بإدارة أموالهم ومدخراتهم، والتأكد من أن سكان إمارة أبوظبي يقومون بإدارة أموالهم ويتخذون قرارات مالية سليمة في مجالات الإنفاق والادخار والتخطيط والاقتراض والاستثمار وإدارة الديون.

وضمن الأنشطة السنوية للمبادرة، نظم المجلس العديد من ورش العمل والندوات التثقيفية لمنتسبي جهات وهيئات حكومية ولشرائح معينة من فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين مثل طلبة مراحل معينة من المدارس وفئات عمرية محددة وحديثي الزواج وغيرهم.

ولضمان تحقيق أفضل النتائج بين فئات الجمهور المستهدفة، قام فريق المبادرة بوضع خطةٍ استراتيجية لتوسيع نطاق التعاون المشترك مع الجهات ذات العلاقة والمتخصصة في مجال الوعي المالي، تضمنت عقد اتفاقيات التعاون المشترك مع عدة جهاتٍ حكومية وخاصة مثل مجلس أبوظبي الرياضي ومؤسسة الإمارات لتنمية الشباب وغيرها.

وقد لاقت مبادرة درهمي صداً واسعاً على المستوى العالمي بعد تدشينها بفترة وجيزة، انعكس إيجابياً على الدور الحيوي الذي يمارسه المجلس في نشر الوعي المالي ومكنه من نيل عضوية الشبكة الدولية للتعليم المالي (INFE) التي أسستها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الدولية (OECD)، ليصبح المجلس بذلك أول مؤسسة حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة تنضم إلى هذه الشبكة من أجل دعم الوعي المالي والتعليم المالي في مختلف أنحاء العالم.

إنجازات أخرى

  • مبادرة أكون لتشجيع ريادة الأعمال

    مبادرة أكون لتشجيع ريادة الأعمال

    أطلق مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي مبادرة "أكون لتشجيع ريادة الأعمال" في شهر نوفمبر 2009 بهدف التعريف بريادة الأعمال...

  • مجلة التقرير الاقتصادي

    مجلة التقرير الاقتصادي

    أصدر مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي العدد الأول من مجلة التقرير الاقتصادي الفصلية في خريف 2009، بهدف إبراز جوانب النمو...

  • مجلة التقرير الاقتصادي

    منتدى الحوار الاقتصادي

    شهد عام 2013 ميلاد مبادرة اقتصادية جديدة أطلقها مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي، وهي "منتدى الحوار الاقتصادي". تهدف هذه...